لا نعرف كل شيء
الأطفال يسألون كثيرا ، و كثير من أسألتهم قد لا نعرف الإجابة عليها. يجب أن نستمع إلى أسئلتهم و أن نجيب عليها ، لكن الحقيقة أننا لا نعرف كل شيء ، و هذه فرصة لا يجب أن نضيعها!
تسألني ابنتي عن حيوان ماذا يأكل ، فأقول لها لا أعرف. قتقول لي: كذا؟ فأرد: ربما. ثم أقول لها: نريد أن نبحث عن هذه المعلومات: الحيوان ، و أين يعيش ، و ماذا يأكل. من حسن الحظ أنها قرأت بعض هذه المعلومات مع والدتها في درس من الدروس ، فطلبت منها قلما و ورقة و قلت لها أن تقول لي ماذا تعرف و أنا أكتب.
قالت لي معلومات عن أربعة حيوانات كتبتها ثم قرأتها و أنا أشير إلى الكلمات ، ثم طلبت منها قراءتها فقرأتها بمساعدة بسيطة. و انتهت المسألة بسعادة بالغة لها و لي.
كانت سعيدة بما أنجزته ، و كنت سعيدا لأني استطعت اغتنام فرصة لأساعدها كي تتعلم.
تعليقات
إرسال تعليق