المشاركات

عرض المشاركات من سبتمبر, 2022

من أنا؟ ماذا أقدم؟ و لماذا؟

اسمي عصام و أعمل مدرسا للغة الإنجليزية منذ عام 2002. عملت مع أعمار مختلفة في أماكن مختلفة. حاليا أقدم خدماتي بشكل حر ، و أعمل مع أفراد بشكل رئيسي. منذ عامين تقريبا أسست برنامجا لتعلم اللغة الإنجليزية سميته "المدرسة المفتوحة". هو مدرسة من حيث إنه مهتم بالتعليم – تعليم اللغة الإنجليزية. هو مدرسة من حيث اعتماده فترة دراسة ممتدة – على مدار العام. هو مدرسة من حيث اعتماده على أنشطة تعليمية منظمة وفق أهداف واضحة. كيف يختلف هذا البرنامج عن مناهج الدراسة المعروفة في المدارس و حتى بعض مراكز اللغات؟ لأن البرنامج غير مرتبط بالمناهج الدراسية بالمدارس العادية فأنشطة تعلم اللغة الإنجليزية و ممارستها تشغل الحيز الأكبر من الوقت – و ليس الاستعداد للامتحانات (و الذي أعتبره هدفا قاصرا للجهد المبذول في التعليم). لأن البرنامج يستهدف إما أفرادا أو مجموعات صغيرة ، يتم تقييم التعلم عن طريق متابعة كل متعلم على حدة. ماليا و اقتصاديا هذا البرنامج هو العمل الذي أرتزق منه ، و لأني أقدمه بمفردي فلست مضطرا لزيادة تكلفته باستمرار لتحقيق أرباح كما هو متبع في المؤسسات التعليمية و مراكز اللغ...